التخطي إلى المحتوى
أردوغان يصرح من تونس: بشار إرهابي يجب ان يرحل وسوريا تعاني
أردوغان

خلال وجوده في قصر قرطاج بتونس إثر ندوة مع القايد سبسي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المشكلة السورية تتأزم يوماً بعد يوم، مؤكداً علي ضرورة خروج الرئيس السوري بشار الأسد من الحياة السياسية ومحكمته بسبب جرائم الإرهاب التي إرتكبها في حق المدنيين من شعب سوريا.

عقد اليوم رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي جلسة مطولة مع رجب طيب أردوغان الذي يزور تونس كخطوة في سلسلة لقاءات خارجية مع تونس والسودان ودول أخري بمنطقة الشرق الأوسط، بعد الإجتماع تم السماح للأسئلة الصحفية وصاحبها تصريحات قوية لأردوغان بخصوص القضية السورية والقضية الفلسطينية ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل.

محاكمة بشار الأسد بسبب جرائم حرب بحق سوريا

حول ذلك، قال رجب طيب أردوغان ان بشار قتل قرابة المليون مواطن مدني سوري منذ بدء الإشتباكات وهذا الرقم أكبر من عدد الشهداء الفلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948 حتي الأن، ناهيك عن ملايين الاجئيين في كل قارات العالم بسبب الأحداث، لن يستقيم الوضع في سوريا إلا بعد محاكمة بشار الأسد عن جرائم الحرب التي إرتكبها بحق شعبه.

لن نترك فلسطين ولن نترك الأقصي يصارع الإحتلال وحده

أكد أردوغان ان فلسطين هي القلب النابض لمنطقة الشرق الأوسط وهي المطمع الأول لليهود فهي مهد الديانات وبها مدافن الأنبياء والرسل، لن نتخلي عنها ولن نترك الأقصي وحيداً يصارع القوي الكبري في العالم، لن نترك عهد التميمي الطفلة ذات ال 16 عاماً المعتقلة بسجون الإحتلال لا لشئ سوي أنها تدافع عن أرضها ضد قاتل مغتصب للأرض والعرض، ليس لدينا سفارة بفلسطين بسبب الإحتلال ولكن لدينا قنصلية بها سفير تركي.

نرغب في حل سلمي في ليبيا

الوضع في ليبيا، أكد أردوغان علي الإتفاق بين تونس وتركيا علي ضرورة الحل السلمي للإضطرابات في ليبيا والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي سواء من دول بالمنطقة تعبث بالأوضاع او دولاً خارجية لها أطماع في ثروات ليبيا.

إقرء أيضاً

الصراع العربي الإسرائيلي بين الماضي والحاضر

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: