التخطي إلى المحتوى
أنباء عن ترحيل الفريق احمد شفيق من الإمارات بعد القبض عليه
احمد شفيق

ذكرت مصادر مقربة من الفريق احمد شفيق المرشح لخوض سباق الإنتخابات الرئاسية القادمة في القاهرة أنه تم القبض عليه في دولة الإمارات وتم ترحيله الي مصر في خطوة لايحمد عقباها وليس معلوم حتي الأن سبب القبض عليه.

ترحيل الفريق احمد شفيق الي مصر

ذكرت وكالة رويترز أنه بناء علي مصدر قضائي فإن الفريق احمد شفيق ليس مطلوباً علي ذمة قضايا حالياً، ولكنه ألمح الي ان الفريق شفيق كان له قضايا إما حُكم عليه فيها بالبراءة أو حُفظت في وقت سابق، كما وضح نفس المصدر أنه من الممكن ظهور قضايا جديدة ضد الفريق احمد شفيق في الفترة الحالية.

قال مجدي شندي رئيس تحرير رئيس تحرير جريدة المشهد المصرية في مداخلة تليفونية بقناة الجزيرة أن سلطات مطار القاهرة لم يصلها قرار بوقف او التحفظ علي الفريق شفيق حال وصوله مصر، كا ذكر ان شفيق ليس علي قائمة المطلوبين أمنياً او قائمة ترقب الوصول.

ذكرت أحد أفراد أسرة الفريق شفيق أن سلطات أبو ظبي قبضت عليه في منزله وتم ترحيله الي مصر برفقة عائلته، ووضح أنه غير معلوم عي وجه الدقه السبب لذلك مؤكد أنه تم ترحيله علي طائرة خاصة.

ترحيل شفيق بعد منعه من السفر

هذا ويأتي قرار القبض علي الفريق احمد شفيق وترحيله الي مصر بعدما صرح بأنه ممنوع من السفر خارج الإمارات، وهو ما نفاه وزير الشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش حيث قال ان الفريق شفيق حر يسافر وقت ما يشاء، كل هذه الأحداث عقب إعلان الفريق احمد شفيق نيته للترشح في الإنتخابات الرئاسية المقبلة بالقاهرة عبر مقطع فيديو تم بثه علي شاشة الجزيرة.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: