التخطي إلى المحتوى
السعودية تتصدي لصاروخ باليستي من اليمن بإتجاه الرياض
صاروخ باليستي

أعلنت منذ قليل قوات التحالف العربي عن إعتراضها لصاروخ أطلقته جماعة الحوثيون باليمن بإتجاه جنوب العاصمة السعودية الرياض، ولم يسفر الصاروخ عن أضرار تُذكر.

صرح العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي باليمن لوكالة الأنباء السعودية”و ا س” أن قوات الدفاع الجوي السعودي إستطاعت إسقاط صاروخ باليستي كان متجهاً لجنوب الرياض، كما أضاف ان الصاروخ الإيراني اليمن تم إطلاقه من القوات الحوثية الموجودة باليمن.

جماعة الحوثيين تستهدف المدنيين

أكد العقيد تركي المالكي ان صواريخ جماعة الحوثي تستهدف المدنيين وأن صاروخ اليوم كان متجهاً إلى منطقة سكنية مأهولة بالسكان جنوب العاصمة السعودية، كما أضاف ان الصاروخ إيراني الصنع وهو من نوع الصواريخ التي تمتلكها إيران وتدعم جماعة الحوثيون باليمن بها.

حول ذلك، قال العقيد تركي المالكي أن إستهداف المدنيين مخالف لكل القوانين الدولية والأعراف والمعاهدات بين الدول في كل أنحاء العالم حتي في المناطق المشتعلة بالحروب والإضطرابات، ولا يمكن أن تمر الحادثة مرور الكرام فلابد من محاسبة الحوثيين وأعوانهم من الإيرانيين علي أفعالهم.

أنور قرقاش يدين إطلاق صاروخ باليستي

أنور قرقاش وزير العلاقات الخارجية الإماراتي أدان بشدة إطلاق جماعة الحوثي لصاروخ بإتجاه مناطق سكنية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وأضاف أنها جمعة إرهابية وإنقلابية خارجة عن القانون ولا تعترف بالمواثيق والقوانيين الدولية، وهاجم قرقاش الدول المساندة للحوثيين وفي مقدمتهم إيران.

طالب أنور قرقاش المجتمع الدولي بالتحقيق في إطلاق الصواريخ الباليستية من اليمن بإتجاه أراضي المملكة العربية السعودية مؤكد أنها صواريخ إيرانية الصنع علي الرغم من إنكار إيران مساعدتها لجماعة الحوثيين بالأسلحة وهو ما لا يمت للحقيقة بصلة، وأضاف قرقاش أن الحل السلمي باليمن يتراجع بخطوات متسارعة بسبب إصرار الجماعة الإنقلابي علي زيادة الإضطرابات والقلاقل بمنطقة الخليج العربي.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: