التخطي إلى المحتوى
الفريق احمد شفيق يعلن ترشحه لإنتخابات رئاسة الجمهورية/بالفيديو
الفريق احمد شفيق

الفريق احمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق والمُقيم حالياً بدولة الإمارات العربية، أعلن أنه ينوي الترشح في الإنتخابات الرئاسية في مصر العام القادم في مفاجئة كبيرة.

بيان احمد شفيق

بثت شاشة قناة الجزيرة بيان مصور للفريق أحمد شفيق أعلن عن نيته للترشح علي مقعد الرئيس، أسرد شفيق في تعريف نفسه من خلال البيان وقال ” أنا احمد محمد شفيق من مواليد حي مصر الجديدة بالقاهرة، بدئت حياتي العملية كظابط طيار في القوات الجوية عام 1962، كما شغلت منصب قائد القوات الجوية مدة 6 سنوات كاملة، كما أنني شرفُت بمنصب وزير الطيران، وشهد الجميع بمدي التطور طوال فترة خدمتي.

الفريق احمد شفيق قال أنه ترشح علي منصب رئاسة الجمهورية في عام 2012 بسبب دعوات الشعب المصري وهو ما يحترمه ويقدره، وذكر أنه كان في المركز الثاني في نتيجة الإنتخابات وخاض جولة الإعادة ضد الرئيس المعزول محمد مرسي.

كما ذكر شفيق أنه تمر بالبلاد حالياً الكثير من المشكلات التي شملت جميع مناحي الحياة وأدت الي إنهيار او تردي جميع الخدمات وعلي جميع المستويات، كما تنامي حجم الديون بشكل مخيف وهو ما سيعاني منه الجيل الحالي والأجيال القادمة.

وأضاف شفيق في بيانه أنه لانجاح إلا بالإحتكاك ومشاركة الناجحين وبالتعاون الوثيق مع الخبرات العالمية، ولن تتحقق الديمقراطية دون أن نحظ بنظام للحكم المدني قابل للمراجعة والنقد، متتبعين في ذلك دول كثيرة حققت من النجاحات أمثلة يحتذي بها، كما أن الديمقراطية الحقة والحقوق الإنسانية ليست منحة من أحد فإما ديمقراطية او لا ديمقراطية.

أنهي الفريق احمد شفيق كلامه بأن مصر ليست بالدولة الفقيرة، فلدينا كل المقومات التي إذا أُحسن إستغلالها لكنا اليوم في مقدمة الأمم، كما أن إقتراب عدد سكان مصر إلى 100 مليون مواطن هو مؤشر إيجابي لإمتلاك مصر ثروة بشرية هائلة إذا أُحسن إستغلالها والتخطيط لها وهي قادرة علي جذب الإستثمارات والمشروعات المشتركة.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: