التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يهدد دول تتلقي مساعدات أمريكية بالعقاب بسبب قرار الأمم المتحدة بشأن القدس
ترامب يهدد الدول بعد قرار الأمم المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته عقاب الدول التي تتلقي مساعدات من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصويتهم في قرار الأمم المتحدة أمس الخميس ضد قرار ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها.

تصويت الأمم المتحدة ضد قرار الإدارة الأمريكية

صدر قرار الأمم المتحدة يوم الخميس بالأغلبية الساحقة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تحويل القدس لعاصمة لدولة الكيان الصهيوني، حيث صوتت 9 دول فقط لقرار ترامب في حين إمتنعت 35 دولة عن التصويت، وصوتت 128 دولة ضد قرار ترامب.

وجهت “نيكي هيلي” سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدي الأمم المتحدة تحذيراً شديد اللهجة للدول التي صوتت ضد قرار دونالد ترامب، حيث هددت نيكي هيلي بوقف المساعدات الصادرة من الولايات المتحدة لتلك الدول.

عبرت نيكي هيلي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتغريدة ذكرت بها أن الولايات المتحدة تقدم المساعدات المالية للدول عندما تطلب الأمم المتحدة ذلك وبالتالي نحن لا نتوقع أن تصوت هذه الدول ضد قرار الرئيس الأمركي ترامب خاصة أننا سنسجل أسماء الدول التي ستصوت مع القرار أو ضده، هذا يوضح النية المُبيتة لعقاب جماعي للدول.

دول صوتت ضد قرار ترامب وتتلقي مساعدات أمريكية

أشهر الدول التي تتلقي مساعدات أمريكية وعلي الرغم من ذلك صوتت ضد قرار ترامب هي أفغانستان التي وافقت علي قرار الأمم المتحدة وتتلق مساعدات أمريكية تقدر بحوالي 650 مليون دولار سنوياً، في المرتبة الثانية الأردن التي صوتت ضد ترامب وتتلقي مساعدات أمريكية تقدر بحوالي 635 مليون و800 الف دولار سنوي، وفي المرتبة الثالثة نيجيريا التي تتلقي مساعدات تقدر ب 413 مليون و300 الف دولار سنوياً من الولايات المتحدة وعلي الرغم من ذلك صوتت لصالح قرار الأمم المتحدة.

حول ذلك، أشار خبراء السياسة العالمية أن عقوبات الولايات المتحدة لن تقتصر علي الدول الثلاث بل ستطول كل الدول التي تستطيع الإدارة الأمريكية الضغط عليها بأي وسيلة كانت حيث أنها المرة الأولي التي تواجه الولايات المتحدة كل هذه الدول الرافضة لقرارها في الأمم المتحدة.

إقرء أيضاُ

سعد الحريري: الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إستفزاز للعرب

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: