التخطي إلى المحتوى
تعرف علي فوائد الرمان للجسم
فوائد الرمان للجسم، الرمان وهشاشة العظام، الرمان يحرق الدهون

يرجع أصل الرمان الى دولة إيران، حيث يبلغ طول اشجار الرمان الى ستة امتار، فهي عبارة عن فاكهة دائرية الشكل يميل لونها إلى اللون القرمزي او اللون الاصفر المائل للاحمرار، يتكون من حبوب  صغيرة بداخلها بذور صلبة أو لينة، يتميز الرمان باحتوائه علي نسبة عالية  من الماء، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للجسم وبالأخص في التخسيس، أطلق عليها الفرس اسم جلنار، سوف نقوم بسرد فوائد الرمان للجسم في هذا المقال  على موقعنا فكرط نيوز.

يصل ارتفاع اشجار الرمان الي ستة امتار، ولونها قرمزي او اصفر يميل للاحمرار.
اشجار الرمان، فوائد الرمان للاذن والبصر،الرمان وهشاشة العظام

 فوائد الرمان لمرضي السرطان، والهشاشة، وتشوهات الاجنة

يقي الرمان من الإصابة بمرض السرطان، فهو يتغلب على الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان البروستاتا فهو يحتوي على الكثير من المركبات المضاده للاكسده.ويحتوي على مشابهات هرمون الاستروجين الذي يقي من هشاشة العظام، وخاصة للنساء اللواتي بلغن سن اليأس.كما يحتوي الرمان على فيتامين د والفولات و الكالسيوم، الذي يفيد المرأة الحامل في حماية جنينها من الإصابة بالتشوهات، ويساعد على سريان وتدفق الاكسجين الى الجنين.

الرمان مفيد لمرضي السكر، وللالتهابات، وللرجال

يساعد مرضى السكر في التخلص في خفض نسبة السكر المرتفع في الدم.ويساعد الجسم في التخلص من الاصابة بالالتهابات الحادة القوية.يساعد الرجال في العلاقة الحميمية حيث يقوم بتحسين عملية الانتصاب، ويقوم ايضا بزيادة تدفق الدم في القضيب.

فوائد الرمان للتخلص من قشرة الشعر، والمحافظة علي القلب

يقوم بالمساعدة في إزالة القشرة من فروة الرأس، حيث تحتوي على مضادات للالتهابات والفطريات،  ويجعل جذور الشعر رطبة، ويقوم بتجديد خلايا فروة الرأس.يقوم الرمان بالمحافظة على صحة وسلامة القلب،  ويمنع القلب من الإصابة من الجلطات وتصلب الشرايين،  كما انه يعتبر من أهم العوامل الطبيعية التي تعمل على تنقية الأمعاء والدم والكبد.

فوائد الرمان للتخلص من ارتفاع ضغط الدم، والقدرة علي تفتيت الدهون

يقوم بالحماية من ارتفاع ضغط الدم، حيث انه يحتوي على عناصر مفيدة لخفض معدلات ضغط الدم،  وهي عنصر البوتاسيوم، وحمض الفوليك، بالاضافه الى مضادات الاكسده.يقوم بالمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق الزيادة في سرعة حرق الدهون.

فوائد الرمان لاضطرابات المعدة، وفقر الدم

استعمال قشر الرمان، اللحاء، والأوراق يساعد على تهدئة اضطرابات المعدة.يقوم بمعالجة فقر الدم لما يحتوي عليه من الحديد في تكوين كرات الدم الحمراء، وايضا يعمل على تخفيف أعراض فقر الدم مثل: الضعف والإرهاق والدوار.

فوائد الرمان للبشرة، والعين، والأذن، والأسنان

يقوم بحماية البشره من اشعه الشمس الضاره، ويقوم بالمعالجة من بعض المشاكل الجلدية مثل: أعراض الشيخوخة، وحروق الشمس والتصبغات الجلدية.
مفيد للأشخاص الذين يعانون من ألم في الأذن، وعدم الرؤية جيدا.
يقوم بالحماية من الاصابة بأمراض الفم، وايضا من تلون الأسنان.

فوائد الرمان للتخسيس

الرمان مفيد في تخسيس الجسم وبالاخص الكرش
كرش، حرق دهون الكرش، فوائد الرمان لتخسيس الكرش

الرمان له فوائد عديده واهمها هي تفتيت دهون الكرش، حيث أنه ليست الفائدة من الرمان هو أكله كفاكهة طبيعيه فقط، وإنما في شربه كعصير اذا استمر الشخص عليه لمدة شهر، فهذا يساعد على تقليل نمو الخلايا الدهنية، ويساعد ايضا في التنحيف بدرجه كبيره، ويذيب الدهون المتراكمة حول المعدة.
الرمان لا يحتوي على كمية سعرات حرارية كبيرة فهو يساعد في تسهيل عملية الهضم،  وتحريك المعدة، و يساعد على التخلص من الدهون، ولا يحتوي على الكولسترول أو الدهون المشبعة، وينصح به اخصائي التغذية في ان يكون من العوامل الأساسية يوميا في النظام الغذائي المتبع.

فوائد قشر الرمان

يعمل قشر الرمان علي تغذية الشعر، والحماية من الصلع، وعدم ظهور الشعر الابيض مبكرآ.
فوائد قشر الرمان، قشر الرمان والصلع، قشر الرمان وتغذية الشعر

قشر الرمان له فوائد عديدة مثله مثل الرمان فلا يقتصر الفائدة من الرمان فقط ، ولكن تشمل أيضا القشرة الخارجية، حيث أن قشر الرمان يحتوي على المعادن والكالسيوم المفيدة للجسم.
ومع هذا الكم من الفوائد،  إلا أنه لا يتم استخدامه في الكريمات،  ومستحضرات العنايه بالبشره، والشعر، فهو يتم عمله في المنزل بطريقه صحيه وطبيعيه.
يقوم قشر الرمان بحماية الشعر من الصلع، وتجعل الشعر كثيف يعطية القوة ويخلص أيضا قشر الرمان من القشرة التي توجد في الشعر،  ويعمل على تقويه الشعر نظرا لوجود الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها، وايضا يساعد في عدم ظهور شعر أبيض منذ الصغر اذا تم عمل الطريقة الصحية في المنزل.

يعمل قشر الرمان على تقوية جذور الشعر ويجعله اقوى حيث يتم عمل وصفة منزلية صحية وامنة جدا علي الشعر.

طريقة عمل الوصفة

يتم غلى قشر الرمان مع الماء لمدة ساعة ثم يترك حتى يبرد ويتم خلطه مع الماء ويتم ضربه في الخلاط حتى يصبح هذا الخليط ناعما و يتم وضع هذا الخليط على الشعر مع ملعقتين من زيت الزيتون وتوضع على الشعر لمدة تقدر اربعين دقيقه وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا ويتم تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع حتى يتم الحصول على نتائج جيدة.

هذا الخليط الذي تم ذكره وهو الماء المغلي مع قشر الرمان، بعد أن يتم المزج بينهم، يكون من الأفضل أن يتم ضرب هذا الخليط في الخلاط اسبوعيا مرتين، و يتم وضعه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، وهذه الخلطه هي مفيده جدا لمنع تساقط الشعر، نظرا لان قشر الرمان يحتوي على عنصري البوتاسيوم و الكالسيوم.

يقوم ايضا قشر الرمان لتثبيت لون الشعر، حيث يتم مزج مطحون قشر الرمان مع الحناء، ويتم استعمالة عند غسيل الشعر، فهو يسهل من عملية تسريح الشعر، ويجعل لونه ثابت لا يتغير.

اذا اردت شعرا ناعما “فيتم وضع الماء المغلي مع قشر الرمان حتى يغلي قليلا، وبعد ان يبرد يوضع في الخلاط حتي يصبح عجينة، ثم يتم مزجه مع زيت الزيتون، وبعد ذلك يتم تدليك الشعر بهذا الخليط، وبعد نصف ساعة يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، يصبح الشعر ناعما مع تكرار هذا الخليط”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: