التخطي إلى المحتوى
خبير عسكري روسي يؤكد أن مصر ستخوض حرب مع دولة أفريقية
خبير روسي

لا شك أن الموجهات العسكرية هي أصعب اللحظات للدول ولذلك يبقي اللجوء للحرب هو أخر الحلول التي يتم اللجوء إليها، هذا ما أكده خبير عسكري وسي فيما يخص الأزمة بين مصر وأثيوبيا بسبب بناء سد النهضة وتقليل حصة مصر من مياه النيل، ولا شك أن ذلك يؤثر بشدة علي الإقتصاد المصري القائم علي أساس الزراعة.

خبير روسي: حرب مصر وأثيوبيا قادمة لا محالة

أكد الخبير الروسي “” أن أثيوبيا لن تتراجع عن بناء سد النهضة حيث تعتبره مشروعها القومي في الألفية الجديدة، والدليل علي ذلك فشل المفاوضات بين الجانبين أكثر من مرة خلال الأربع سنوات الماضية هو ما يؤكد إصرار أثيوبيا علي إكمال بناء السد.

مصر لن ترضي بإنقاص حصتها من مياه النيل، هذا ما أضافه الخبير الروسي وأكمل، مصر من أكبر الدول المستوردة للقمح علي الرغم من حصولها علي مياه النيل وفقاً للإتفاقيات بين دول حوض النيل، ولكن بعد إكتمال بناء السد الذي لا يهدد الأقتصاد المصري فقط، بل يهدد الحياه في مصر، فلا شك أن المواجهات المسلحة بين مصر وأثيوبيا ستكون ملاذ مصر الأخير للخروج من أزمة سد النهضة.

قال الخبير الروسي أن بناء السد يأتي وفق خطة تسمي “مشروع إكس” من الدول الكبري بهدف تشتيت قدرات الجيش المصري في مواجهات مسلحة مع أطراف داخلية وخارجية للإيقاع بمصر تلك الدولة التي لم تسقط في مشروع ثورات الربيع العربي بعدما تدمرت سوريا واليمن وليبيا، ودول المغرب العربي في الطريق لثورات أيضاً.

صحيفة روسية تلمح بالحرب بين مصر وأثيوبيا

سد النهضة
سد النهضة

حيث كشفت الصحيفة الروسية ” فزجلياد” أن مصر على شفا حرب قوية مع الدولة الأثيوبية، وذلك بسبب تعثر مفاوضات سد النهضة، وخاصة أنها تعتبره مشروعها القومي، حيث تأزم الموقف بين البلدين، حيث أن أثيوبيا تنظر لمصلحتها دون النظر للمصالح المصرية، وأن مصر لن تستكين.

واشارت الصحيفة أن القلق المصري يتزايد يوماً بعد آخر، مشيره أن مشروع سد النهضة يُطلق عليه في الصحافة الدولية ” مشروع أكس”، وأن مصر في حالة دخولها حرب سوف تسحق أثيوبيا، مشيره أنه في حالة الحرب إما أن تحتل مصر مقاطعة ” بينيشانجول-جوموز الإثيوبية”، أو تقوم بتعين حكومة صورية تديرها مصر.

إقرء أيضاً

محمود رمضان رجل أعمال مصري يعلن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية/ بالفيديو

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: