التخطي إلى المحتوى
روسيا ترد علي تصريح الرئيس التركي أردوغان بشأن إرهاب بشار الأسد
روسيا ترد علي اردوغان

صرحت اليوم الخميس وزارة الخارجية الروسية تصريحات رداً علي قول رجب طيب أردوغان بشأن إرهاب الرئيس السوري بشار الأسد للمدنيين وإرتكاب جرائم حرب في سوريا منذ عام 2011 حتي الأن.

تصريح وزارة الخارجية الروسية رداً علي أردوغان

قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا تمد للواقع بصلة ولا يوجد دليل واحد علي إتهام بشار الأسد ونظامه بإرتكاب جرائم حرب خلال المواجهات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا منذ إندلاع المواجهات المسلحة حتي الأن.

أضافت ماريا زاخاروفا إن كان أردوغان يمتلك الأدلة القانونية علي كون بشار إرهابي فليقدمها لمحكمة العدل الدولية، أما عن التصريحات دون سند قانوني فهذا هو المخالف للقانون، وأضافت ماريا ما شأن التصريحات بالجرائم هل يتم محاكمة البشر بمجرد تصريح صادر من من شخص ما.

أردوغان يصف بشار الأسد ب”الإرهابي”

هذا وأثناء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتونس أمس الأربعاء ولقائه بالقائد السبسي رئيس تونس بقصر قرطاج، صرح أن بشار الأسد إرهابي وإرتكب جرائم يعاقب عليها القانون الدولي مؤكداً ان بشار تسبب في خروج الشعب السوري كلاجئين بالملايين في كل دول العالم وأضاف ان بشار ونظامه قتل أكثر من مليون سوري مدني في خلال 6 سنوات فقط وهذا الرقم أكبر من الشهداء الفلسطينيين منذ قيام دولة إسرائيل حتي الوقت الحالي.

وزارة الخارجية السورية ترد علي اردوغان

شنت وزارة الخارجية السورية هجوماً علي الرئيس التركي بعد تصريحات الأمس، وأصدرت الخارجية السورية بياناً قالت فيه أن أردوغان يلقي الإتهامات بالباطل حتي لا يلفت نظر الرأي العالم العالمي لجرائمه في حق الشعب التركي، اردوغان حول تركيا إلى سجن كبير يعتقل فيه كا من يعارضه بالإتفاق والتواطؤ مع القضاء التركي، أردوغان يريد ان يخفي جرائمه بدعم الجماعات المسلحة في سوريا بالأموال والأسلحة طوال السنوات الماضية بهدف إسقاط النظام السوري بقيادة بشار الأسد.

أضافت الخارجية السورية أنه غير المقبول إطلاقاً لتركيا التدخل في الشئون الداخلية لسوريا، سوريا دولة ذات سيادة ولن تقبل بالأمر إطلاقاً، وأضافت يجب علي اردوغان أن ينسي أوهامه وإمبراطورية أجداده التي إندثرت منذ مائة عام وأصبحت في حكم الماضي.

إقرء أيضاً

أردوغان يصرح من تونس: بشار إرهابي يجب ان يرحل وسوريا تعاني

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: