التخطي إلى المحتوى
عضو مجلس شعب يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق احمد شفيق
عضو مجلس شعب يطالب بإسقاط جنسية الفريق شفيق

عضو مجلس النواب المصري السيد إسماعيل نصر الدين طالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق احمد شفيق عقب إعلانه الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة.

قال إسماعيل نصر الدين ان الدولة المصرية لديها من المشكلات والمواجهات من يكفي لتكاتف الجميع من أجل الخروج من عنق الزجاجة والتحول الي دولة قوية إقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، فيجب علي الجميع تغليب المصلحة القومية علي الأغراض الشخصية، مصر تحارب الجماعات الإرهابية بكل قوة بالنيابة عن دول دول المنطقة التي ضربها الإرهاب في الخمس سنوات الأخيرة.

كما أضاف عضو مجلس الشعب أن الجنسية المصرية شرف لكل مصري عليه ان يحترمها وأما ان تحاول زعزعة الأمن والإستقرار الوطني فهذا خيانة للوطن ولا يجب عليك ان تحمل جنسيته، وأضاف لا يزال البعض يحاول بين السطور ان يستعطف الشعب المصري ويستجديه أنه المُخلص لمصر من كل المشكلات علي الرغم ان الفرصة قد أُتيحت له من قبل.

إسقاط الجنسية عن الفريق احمد شفيق

نصر الدين في بيان له طالب بإسقاط الجنسية عن الفريق احمد شفيق وإتهامة بالخيانة العظمي للتعاون مع جهات خارجية تعمل ضد الدولة المصرية ومحاولة إظهار ان دولة الإمارات الشقيقة تتدخل في الشأن الدراخلي لمصر بعد إعلانه أنه تم منعه من مغادرة الإمارات علي الرغم من كونه ضيف في الإمارات لمدة خمس سنوات متتالية.

الفريق شفيق يتلاعب بالألفاظ

وأضاف إسماعيل نصر الدين، خطاب الفريق احمد شفيق أراد شق الصف الوطني بعد تلاعبه بالألفاظ ومحاولة التشكيك في وضع مصر الإقتصادي المتزايد قوة كل يوم بقوله “أن مصر مش فقيرة”، وهذا يدل علي رغبته في التلاعب بشعور المصريين من أجل مصالح شخصية لا غير.

كما أكد عضو مجلس الشعب أن الضيف عليه إحترام مضيفه وهذا من شيم الكرام ولكن الفريق شفيق فعل عكس ذلك فقد هاجم الإمارات علي الرغم من كونه هارب من مصر بعد إظهار مواجته للإخوان المسلمين في الإنتخابات الرئاسية عام 2012، وهو ما لم يحدث فقد كان جزء من خدعة  شارك فيها عن رغبته بغرض إظهار الجماعة الإرهابية كمتصدرة للمشهد السياسي وهو ما لم يحدث وإنقلبت الأمور بعد ثورة 30 يونيو العظيمة.

أما عن طريقة إعلان الفريق شفيق ترشحه للرئاسة فقد علق نصر الدين، لم يحدث علي الإطلاق في تاريخ مصر ان يعلن شخص نيته للترشح للرئاسة من خارج البلاد فهي سقطة تاريخية لا تغتفر تمحي كل ما فعله الفريق شفيق لمصر سواء لظابط طيران مصري أو قائد للقوات الجوية أو وزيراً للطيران المدني إبان حكم المخلوع مبارك.

وفي رسالة إسماعيل نصر الدين للفريق احمد شفيق قال “لا أهلاً ولا سهلاً بك في مصر أرض الكنانة، من يرغب في الترشح للإنتخابات الرئاسية وهذا حق دستوري لكل مصري ولكن عليه إعلان ذلك من أرض مصر تقديراً للشعب المصري، ولا يحق لمن يهرب من مصر في شدتها وأزمتها أن يعلن ترشحه من خارج البلاد.

ولفت نصر الدين، إلى أن المصريين اجتمعوا على كلمة سواء، وهي تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل إكمال المسيرة التي بدأها، موضحا أن “شفيق سيكون مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية، ليس حبا فيه ولكن انتقاما من مصر، والجماعة مستعدة للتعاون مع الشيطان من أجل إسقاط مصر”.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: