التخطي إلى المحتوى
غلق شارع السودان بالجيزة لثلاث سنوات بسبب مترو الأنفاق
مترو الأنفاق شارع السودان

أعلنت محافظة الجيزة عن إغلاق شارع السودان من الجانبين بداية من يوم الجمعة القادمة ولمدة ثلاث سنوات بسبب الإنشاءات الخاصة بالخط الجديد لمترو الأنفاق.

بيان محافظة الجيزة عن غلق شارع السودان

هذا وقد وضحت محافظة الجيزة أن شارع السودان يعتبر من أهم شوارع الجيزة نظراً لأنه يربط بين مناطق حيوية كالمهندسين وبولاق الدكرور وأرض اللواء وإمبابة ولكن المصلحة العامة تقتضي غلقه لحين الإنتهاء من إنشاء مترو الأنفاق الواصل إلى إمبابة.

طرق بديلة لغلق شارع السودان ثلاث سنوات

في بيان لها حول غلق شارع السودان، أكدت محافظة الجيزة بالإشتراك مع وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور أنه سيتم خلق طرق موازية لحل مشكلة الإذدحام المروري الناتج عن غلق الشارع، كما أكدت علي تواجد قوات شرطة المرور بالتعاون مع وزارة الداخلية طوال الثلاث سنوات.

الجدير بالذكر ان شارع السودان يضم عدد من المنشئات الهامة في محافظة الجيزة منها محكمة شمال الجيزة وعدد كبير من المدارس والمستشفيات الخاصة والحكومية علي حد سواء كما أنه الطريق الأساسي لأهالي إمبابة في الوصول الي منطقة فيصل ومنطقة الجيزة وبولاق الدكرور والمهندسين.

لا تزال الخطة القومية للطرق لجمهورية مصر العربية التي وضعها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير وفق الخطط الموضوعة بهدف حل كل المشكلات المرورية التي تواجه مصر بسبب الإذدحام وعدم وجود خطط أو طرق بديلة للطرق الرئيسية الموجودة حالياً، ويأتي تنفيذ الخط الجديد لمترو الأنفاق وفق وتيرة متسارعة بهدف تنفيذ الجزء الأكبر من الخطة القومية للطرق عن طريق هيئة الطرق والكباري بالإشتراك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبعض شركات القطاع الخاص.

إقرء أيضاً

فتاة مغربية بالسعودية تثير الجدل بحصولها علي أغلي مهر

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: