التخطي إلى المحتوى
قصف إسرائيلي لمواقع سورية بالقرب من دمشق
قصف إسرائيلي لمواقع سورية8

بيان رسمي لقوات النظام السوري أعلنت فيه منذ قليل أن إسرائيل قصفت مواقع عسكرية في جنوب دمشق العاصمة السورية دون أي سبب واضح لهذا القصف الصاروخي الذي يعتبر تعدي علي سوريا ومناف لكل الإتفاقيات والأعراف الدولية.

صرح مصدر حكومي سوري لوكالة الأنباء الألمانية أن إسرائيل أطلقت 5 صواريخ بهدف تدمير اللواء 91 الموجود في مدينة تل الكسوة بالقرب من جنوب دمشق كما أطلقت صاروخاً علي ريف القنيطرة الشمالي في مدينة تل الشحم.

كما أكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أنه شب حريق كبير في منطقة الكسوة نتيجة للقصف الإسرائيلي وإتجهت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والمطافي الي هناك، لم يتم معرفة عدد القتلي والمصابين بصورة دقيقة حتي الأن، وأضاف أنه تم رفع حالة الإستعداد لقوات الدفاع الجوي للتصدي للصواريخ الإسرائيلية.

إسرائيل تقصف المواقع الإيرانية داخل سوريا

وضحت وكالة الأنباء الالمانية أن إسرائيل تعتقد أن القاعدة العسكرية بمدينة الكسوة السورية تابعة لإيران وخاصة اللواء 91 ولذلك قامت بالقصف الصاروخي والطائرات، تقع هذه القاعدة العسكرية جنوب دمشق وتبعد عن هضبة الجولان المُحتلة بحوالي 40 كيلو متر.

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية من خلال صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي أنه تم تزويد قوات الدفاع الجوي السوري بصواريخ جديدة الأن لصد هجوم طائرات إسرائيلي منذ قليل، وأضافت ان قوات الدفاع الجو علي أهبة الإستعداد للتعامل مع أي طائرة معادية في سماء سوريا.

وأفادت مصادر لسكاي نيوز عربية  بأن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت القاعدة الايرانية التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: