التخطي إلى المحتوى
محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب من زمن العمالقة/بالفيديو والصور
محمود عبد الرازق شيكابالا

محمود عبد الرازق الشهير بإسم شيكابالا أحد أشهر لاعبي نادي الزمالك في الألفية الجديدة فهو أحد حلقات المهارة التي تظهر ضمن مواهب نادي الفن والهندسة، لعب محمود عبد الرازق لأندية متعددة فظهر في نادي الزمالك وخاض تجربة الإحتراف أكثر من مرة كما شارك مع المنتخبات المصرية في المراحل السنية المختلفة ولذلك نقدم هذا التقرير عن شيكابالا وبه كل المعلومات الوافية عن حياته ونشأته وبطولاته وألقابه وأهدافه والأندية التي لعب بها.

شيكابالا حياته ونشأته

أسمه محمود عبد الرازق حسن فضل الله الشهير بشكابالا او الأباتشي او الفهد الأسمر، ولد في محافظة أسوان في أقصي صعيد مصر بقرية تسمي الحصايا شرق المحطة، ولد شيكابالا في 5 مارس عام 1986 وطوله 187 ووزنه يقارب 73 كيلو تقريباً.

المسيرة الإحترافية لمحمود عبد الرازق شيكابالا

لعب شيكابالا في فرق الناشئين لنادي الزمالك وإنضم للفريق الأول قبل ان يتم عامه السادس عشر وظل به عاميا قبل أن ينتقل الي نادي باوك اليوناني.

نادي باوك اليوناني

تحول هناك الي معشوق للجماهير وأطلق عليه لقب ريفالدو اليونان لما يمتلكه من مهارات وقدرات خاصة بقدمه اليسري وقد معهم أداء رأئعاً جعلة هدف للأندية الأوروبية أنذاك ولعل مفاوضات نادي أيندهوفن الهولندي كانت أشهرها لولا مشكلة التجنيد الإجباري المتبع في مصر وإجباره علي العودة الي نادي الزمالك مرة أخري، سجل شيكابالا 5 أهداف خلال مسيرته الكروية بنادي باوك سالونيك اليوناني.

عاد شيكابالا الي نادي الزمالك مرة أخري ولعب في مركز صانع الألعاب وقدم مستويات رائعة وكان من أمهر لاعبي الدوري المصري وحصل علي لقي الهداف في الدوري المصري موسم 2011 ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن بسبب المشكلة الشهيرة مع كابتن حسن شحاته المدير الفني لنادي الزمالك في ذلك الوقت مما أدي الي خروجه للإعارة لنادي الوصل الإماراتي.

شيكابالا ونادي الوصل الإماراتي

تم إعارة شيكابالا الي نادي الوصل الإماراتي لمدة عام علي إثر مشكلته في نادي الزمالك وقد نال إعجاب المدير الفني لنادي الوصل الإماراتي خلال هذا العام ولكنه عاد مرة أخري الي نادي الزمالك في نهاية الموسم.

شيكابالا في نادي الرائد السعودي

في عام 2017 خرج شيكابالا في إعارة لمدة عام الي نادي الرائد السعودي.

مسيرة شيكابالا مع منتخب مصر

شارك شيكابالا مع منتخب مصر في كل المراحل العمرية وكان ضمن منتخب مصر في عام 2010 حيث حقق بطولة أمم افريقيا في أنجولا، حقق شيكابالا  مع المنتخب العسكري كاس العالم العسكرية عام 2007 وحقق دورة حوض النيل مع منتخب مصر عام 2011، كما حقق 11 بطولة مختلفة مع منتخبات مصر للناشئين والشباب والاوليمبي، حصد جائزة أفضل لاعب في بطولات دولية للمنتخبات منها بطولة قطر الدولية مع المنتخب الأوليمبي.

إنجازات شيكابالا

  • الفوز ببطولة الدوري العام موسيمين متتالين مع نادي الزمالك 2002/2003،2003/2004
  • الفوز ببطولة كاس مصر ثلاث مرات في عام2008 وعام 2013 وعام 2016
  • الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا عام 2002
  • الفوز ببطولة كاس السوبر الأفريقي عام 2003
  • الفوز ببطولة كاس السوبر المصري عام 2016
  • أفضل لاعب بالوطن العربي موسم 2011 طبقاً لإستفتاء موقع جول كوم العالمي
  • أفضل لاعب في الوطن العربي في عام 2011 طبقاً لإستفتاء جريدة الهداف الليبية
  • أفضل لاعب في موسم 2011 من الإتحاد المصري لكرة القدم
  • أول أهدافه مع نادي الزمالك في مباراة غزل المحلة في كاس مصر عام 2002
  • أول أهدافه في الدوري المصري عام 2006 في نادي طنطا
  • أول أهدافه الدولية في مباراة منتخب مصر ومنتخب الكويت عام 2007

المصادر:https://goo.gl/mCixym

:https://goo.gl/hqTKPv

:https://goo.gl/tcxh3x

عن الكاتب

التعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: