التخطي إلى المحتوى
منع الفريق احمد شفيق من مغادرة الإمارات بعد إعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية
احمد شفيق

أعلن الفريق احمد شفيق أنه تم منعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعلمها بعد الإعلان عن نيته للترشح علي منصب رئيس الجمهورية في الإنتخابات القادمة في شهر إبريل 2018.

منع احمد شفيق من مغادرة الإمارات

تلقت وكالة فرانس برس للأنباء رسالة مصورة من احمد شفيق تُفيد بمنعه من السفر من قبل السلطات الإماراتية دون سبب معلوم، وذكر شفيق أنه لا يستبعد أن يكون منعه من السفر بسبب نيته تقديم أوراقه لإنتخابات رئاسة الجمهورية، كما وضح أنه كان يرغب في القيام بجولات داخل محافظات مصر إستعداد للإنتخابات خاصة أنه ترك مصر منذ الإعلان عن إنتخاب محمد مرسي رئيساً للجمهورية عام 2012.

رد الإمارات حول منع شفيق من السفر

أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية نفي ان يكون تم منع الفريق من السفر مستنكراً ان يتم هذا الأمر علي أرض الإمارات التي لاطالما ترحب بالضيوف وتعمل علي حسن معاملتهم.

وحول ذلك، كما رد أنور قرقاش من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتغريدة قال فيها “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

إقرء أيضا

الفريق احمد شفيق يعلن ترشحه لإنتخابات رئاسة الجمهورية/بالفيديو

وأضاف الوزير الإماراتي ان الإمارات تضرب المثل في كيفية التعامل مع الضيوف كما ان المعاملة مع المصريين تختلف فهم في بلدهم الثاني، كما ان الفريق احمد شفيق ليست بيننا وبينه عدواة حتي نحدد إقامته ونمنعه من المغادرة، فقد لجأ إلينا ونحن لا نرد من يلجأ إلينا وإن أراد السفر فليسافر.

هذا وقد أعلن اليوم الفريق احمد شفيق من خلال مقطع فيديو مصور نيته الترشح في الإنتخابات الرئاسية القادمة موضحاً أنه ينفذ طلبات ودعوات المصريين في مصر والجاليات المصرية في كل أنحاء العالم التي تطالبه بتقديم أوراقه، كما قال أنه كان في المركز الثاني في الإنتخابات الرئاسية عام 2012 وأنه خاض جولة الإعادة ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: