التخطي إلى المحتوى
وزيرة إسرائيلية تصرح ان سيناء أفضل مكان للفلسطينين
وزيرة إسرائيلية

لا يمر وقت طويل حتي يخرج علينا أحد المسئولون الإسرائيليون بتصريح لا يحمل أي مسئولية بهدف شق الصف العربي والتشكيك في نوايا الدول العربية وحكامها، وبمجرد إنتشار التصريح يجد الإتهامات المتبادلة والتشكيك في النوايا والإنتماء وحتي الإتهام بالخيانة والعمالة لدولة الكيان الصهيوني علي مواقع التواصل الإجتماعي سواء من المشاهير والكتاب والنشطاء السياسين المعارضين في الدول العربية أو حتي من الأعضاء العاديين علي المواقع.

تصريح الوزيرة الإسرائيلية بإقامة دولة فلسطين في سيناء

خرجت علينا جيلا جملئيل وزيرة المساواة الإجتماعية الإسرائيلية بتصريح أنها تعتقد أن المكان الأمثل لإقامة الدولة الفلسطينة هو سيناء، الفلسطينين أقرب الي سيناء من أي مكان أخر كما أن العديد من العائلات الفلسطينية لهم صلات قرابة ونسب مع عائلات برفح المصرية بسيناء.

الوزيرة الإسرائيلية جيلا جملئيل تشارك في مؤتمر نسائي تابع لبرنامج الأمم المتحدة لتهيئة أوضاع النساء في الشرق الأوسط، وأثناء المؤتمر قامت صحفية تابعة لمجلة “السيادة” بعمل تحقيق صحفي مع الوزيرة وقالت فيه ان الحل لإقامة دولة فلسطينية هو أرض سيناء.

القناة الثانية العبرية الإسرائيلية أفادت أن وزيرة المساوة الإجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل في مصر وصرح بأن من ضمن الحلول المطروحة لحل المشكلة الفلسطينية هو أرض سيناء، يُذكر ان التصريح لم يكن منتشراً إلا بعد إذاعته علي القناة الإسرائيلية.

غضب وزارة الخارجية من تصريح الوزيرة الإسرائيلية

طلبت وزارة الخارجية المصرية توضيح من وزارة الخارجية الإسرائيلية حول ما جاء علي لسان الوزيرة وما أُذيع علي القناة الثانية العبرية،كما أن سفير مصر في تل أبيب عبر عن غضب شديد يجتاح الخارجية المصرية بسبب التصريحات الغير مسؤلة من منصب رفيع في إسرائيل.

وحول ذلك، أعلن مسئول في الخارجية الإسرائيلية عن طريق القناة الثانية العبرية أن التصريحات لا تمثل إلا وجهة نظر صاحبها دون الموقف الرسمي للحكومة الإسرائيلية وعلي الجميع إحترام وجهات نظر الأخريين .

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: