التخطي إلى المحتوى
10 قتلي في تظاهرات إيران ليوم واحد فقط
إيران

تزداد الإحجاجات في إيران لليوم الثالث علي التوالي، وتندلع المظاهرات المعارضة للنظام في مدن جديدة علي الرغم من إستخدام القوة الغاشمة لقمع الثوار الإيرانيين، ولا تزال الأمور في تطور مستمر.

تزايد عدد قتلي الثوار الإيرانيين

أعلن التلفزيون الإيراني صباح اليوم الإثنين عن 10 قتلي في تظاهرات الأمس فقط، حيث تظاهر الإيرانيون في مدينة “إيذج” بسبب الأوضاع الإقتصادية المتردية فقامت القوات بقتل مواطن بالإضافة إلى إصابة أخرين، وقُتل مواكن أخر في مظاهرات بمدينة تويسركان غرب إيران إثر طلق ناري لقوات الحرس الثوري الإيراني، ونتيجة وقوع قتلي ومصابين بمدينة تويسركان رفع المتظاهرين شعار “الموت للمرشد خامنئي”.

سقط إثنين من الضحايا بمدينة بهشهر نتيجة إشتباك المتظاهرين مع قوات الحرس الثوري، أما في مدينة أدربيل فتم دهس متظاه بعربات قوات الأمن عمداً أثناء فض الإحتجاجات، كما إستخدم الأمن الغاز المسيل للدموع في مدينة “خرم دره”.

ترامب يصرح لابد للشعب الإيراني أن يختار

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي قال فيها أن الأنظمة القمعية والدكتاتورية لابد أن تنتهي يوماً ما حتي وإن إستطاعت النجاح في بداية الأمر، الشعب الإيراني حر في إختيار قيادته.

تعليق إيفانكا ترامب علي إحتجاجات إيران

علقت إيفانكا إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علي التظاهرات في إيران أن العالم يجب أن يساند المتظاهرين الشجعان، الشعوب يجب أن تتحرر من طغيان الحكام.

إقرء أيضاً

خبراء يتوقعون سيناريو الساعات الأولي من حرب أمريكا وإيران إن تطورت الخلافات

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: