التخطي إلى المحتوى
6 سنوات حبس للعقيد احمد قنصوة الذي أعلن نيته الترشح للرئاسة
احمد قنصوة

أعلن العقيد احمد قنصوة عن نيته للترشح علي مقعد رئاسة الجمهورية في الإنتخابات الرئاسية القادمة عبر مقطع فيديو ظهر فيه بالزي العسكري وتم نشره عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك كما إنتشر عبر قنوات موقع اليوتيوب المختلفة.

الحبس 6 سنوات للعقيد قنصوة

أصدرت النيابة العسكرية اليوم الحكم بحق العقيد احمد قنصوة بالحبس لمدة 6 سنوات، ترافع العقيد احمد قنصوة عن نفسه أمام النيابة العسكرية رافضاً إستقدام محامي لتولي الدفاع عنه، وقال أنه طالب بحقه الدستوري في الترشح لرئاسة الجمهورية وأنه وصف الأمر الواقع لحال مصر عبر الفيديو ولم يتعرض بالإيذاء او الإهانة او التلميح لأي شخص.

طالب العقيد قنصوة بعرض الفيديو سبب الدعوي ومقارنته بما ذكره في دفاعه عن نفسه إلا أن النيابة رفضت عرض الفيديو.

تهمتين للعقيد احمد قنصوة والحكم من المرافعة الأولي

وجهت النيابة العسكرية تهمتين للعقيد احمد قنصوة، الأولي ظهوره بالزي العسكري والإدلاء ببيانات هامة، والتهمة الثانية الخروج عن الأوامر العسكرية والتحدث بأراء سياسية، وأصدرت المحكمة حكماً بالحبس 6 سنوات في المرافعة الأولي.

المحكمة الإدراية العليا: موقف العقيد قنصوة قوي

في هذا السياق، أعلن أحد الخبراء القانونيون أنه العقيد أحمد قنصوة تقدم بدعوي إلى المحكمة الإدارية العليا للفصل في تقدمه لرئاسة الجمهورية، وأوضح أن القانون الدستوري ينص علي ترشح أحد أفراد المؤسسة العسكرية للإنتخابات الرئاسية بمجرد تقديم إستقالته دون النظر إلى رفض إستقالته أو قبولها وبالتالي فإن حكم المحكمة الإدارية العليا سينصف العقيد احمد قنصوة.

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: